نحن معكم 911 أو 998

"مدني الرياض" يحذر من إهمال وسائل السلامة خلال الصيف

23/07/1435
ناشد الدفاع المدني بمنطقة الرياض المواطنين والمقيمين، ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر فيما يتعلق بأخطار التحميل الزائد للأجهزة الكهربائية على مآخذ الكهرباء، مشيراً إلى خطورة ما ينشأ عن ذلك من حرارة عالية قد تؤدي إلى حدوث تماسات وحرائق في التوصيلات والأجهزة؛ خاصة خلال فصل الصيف الذي يعد أكثر فصول السنة تسجيلاً للحوادث المنزلية.
وقال الدفاع المدني بالرياض: "هناك سببان لنشوب الحرائق، هما الإهمال وعدم معرفة الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها في مثل هذا الوقت الذي يشهد ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة".
وأضاف: "في فصل الصيف يبقى الناس في منازلهم فترات طويلة ويتم تشغيل أجهزة التكييف بأقصى طاقتها في جميع أرجاء المنزل في وقت واحد، ما يؤدي إلى زيادة الحمل على القواطع والتوصيلات".
وأردف: "هذه الأسباب يمكن تلافيها عبر اتباع إرشادات السلامة الوقائية والتأكد من الجهد الكهربائي للجهاز، وضمان أن الدائرة الكهربائية مزودة بقاطع كهربائي مناسب للجهد المستخدم مع مراعاة عدم تحميل المآخذ بأكثر من طاقتها، واستخدام التوصيلات الكهربائية الجيدة".
وتابع: "من الضروري كذلك إيقاف تشغيل أجهزة التكييف غير الضرورية قبل الذهاب إلى النوم وفصل جميع الأجهزة الكهربائية من المآخذ وأهمها الأجهزة الإلكترونية".
وشددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض على ضرورة التزام أصحاب المركبات بتهيئتها لفصل الصيف بفحصها جيداً للحد من الحرارة الزائدة في المحرك والتي قد تؤدي إلى احتراق المركبة.
ودعت الراغبين في السفر خلال إجازة الصيف إلى إيقاف جميع الأجهزة الكهربائية في المنزل وإحكام إغلاق أسطوانات الغاز وإبعادها عن أشعة الشمس المباشرة